إصدارات مركز

مع نصر وبسمة
مع نصر وبسمة

إنجاز جديد لليافعين تصدره الرابطة المحمدية للعلماء

ازدانت المكتبة المغربية بإصدار جديد يعنى بقضايا اليافعين في بعدها التربوي والتعليمي، وسيعزز هذا المولود الجديد رفوف الرابطة المحمدية للعلماء التي تولي عناية كبيرة لقضايا الطفولة تربية وتعليما. وقد اختير للإصدار الجديد عنوان "مع نصر وبسمة"  في محاولة لمواكبة حاجات اليافعين ومتطلباتهم المعرفية والتربوية والنفسية والقيمية.

وعملا من المشرفين على هذا الإصدار الجديد في إرسائه على الأسس العلمية تم استحضار  بيداغوجيات ثلاث  في  بناء متن هذه السلسلة القصصية، وهي:

- بيداغوجيا القدرات والكفايات ؛

- مدخل القيم ؛

- بيداغوجيا الإدماج؛

وتروم أعداد هذا الإصدار الجديد:

-         تنمية مهارات القراءة؛

-         تنمية القدرات المعرفية والقيمية؛

-         تنمية القدرات الثقافية والمنهجية؛

-         بناء السلوكيات السليمة.

وتعتبرهذه الهندسة للسلسة"مع نصر وبسمة"أخيارا استراتيجيا للرابطة المحمدية للعلماء في مجال التربية والتكوين،استنادا إلى مقتضيات الميثاق والوطني للبريسة والتكوين، خصوصا والكم الهائل من المواد التعلمية والتربوية على شبكة الانترنت يزاحم ويطوق الأطفال واليافعين دون مراعاة لحاجاتهم ومتطلبات نموهم السيكو/عقلية  والتربوية.

وقد حرر نص العدد الأول من هذه السلسلة بالدقة المطلوبة لغة ومنهجا وحكيا الدكتور أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء وبمشاركة الدكتور محمد بلكبير

وسيتم نشر حوار مفصل مع الأستاذ محمد بلكبير المشرف على السلسلة حول هذا الإصدار لمزيد من المعلومات الأسبوع القادم..

 



 
2014-05-24 09:14pHO0zelUss

I''d veutrne that this article has saved me more time than any other.

: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

قرص مدمج

قرص مدمج

قرص مدمج لدليل العلماء الوسطاء ومصوغة تكوين العلماء الوسطاء

مصوغة و دليل العلماء الوسطاء

- مصوغة تكوين العلماء الوسطاء لإدماج الصحة الإنجابية و النوع الاجتماعي  و حقوق المرأة و مكافحة    مخاطرفيروس العوز المناعي البشري و السيدا في الخطاب الديني .

- دليل العلماء الوسطاء
لإدماج الصحة الإنجابية و النوع الاجتماعي  و حقوق المرأة و مكافحة مخاطر فيروس العوز المناعي البشري و السيدا في الخطاب الديني.

§         دليل العلماء الوسطاء

لإدماج الصحة الإنجابية و النوع الاجتماعي  و حقوق المرأة و مكافحة مخاطر فيروس العوز المناعي البشري و السيدا في الخطاب الديني.

عدد "أيمن ونهى" بالأسواق

عدد "أيمن ونهى" بالأسواق

يتواجد العدد الحادي عشر من سلسلة أيمن ونهى الطفولية المصورة، الصادرة عن الرابطة المحمدية للعلماء في تيمة جديدة "لا أغش" التي كتبها رئيس وحدة رعاية النشء الأستاذ محمد بلكبير.