حوارات

حوار القيم (الحلقة الأولى)
حوار القيم (الحلقة الأولى)

استأنف مركز الدراسات والأبحاث في القيم برنامجه الجديد تحت عنوان "حوار القيم" من إعداد وتقديم فريق المركز، وكانت الحلقة الأولى حوارا مع رئيس المركز الدكتور محمد بلكبير، وتناولت مختلف اهتمامات المركز ووحدة التثقيف بالنظير وسلسلة أيمن ونهى في العلاقة مع القيم والتربية. البرنامج صور بفناء المقر الجديد للرابطة المحمدية للعلماء. وسيبث البرنامج شهريا، بمواضيع قيمية وفكرية جديدة مع ثلة من المفكرين والمهتمين.



 
2014-12-28 11:15الحسن أيت بلعيد أستاذ مكون بمركز جهة دكالة عبدة

برنامج موفق إن شاء الله، فقددعت إليه مجموعة من العوامل المتلاطمة في واقع الحياة الفكرية والتربوية والثقافية، تفاديا لكل الإنزلاقات التي قد تربك أو تضر الجميع. فالحديث عن القيم في عالم المعرفة والإنفتاح، ضرورة حتمية للمساهمة في البناء الحضاري الذي يستمد كينونته ومشروعيته من الإرث النبوي والرغبة في معايشة المستجدات التي تفرزها ثقافة الصورة بكل آلياتها المتطورة في الواقع المعيش. فمزيدا من التطعيم والتلاقح لمواكبة المستجدات المتسارعة زمكانيا بما ينفع الجميع.

: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

القيم تستند إلى الفطرة وأصل التجربة

القيم تستند إلى الفطرة وأصل التجربة

يشرع موقع مركز الدراسات والأبحاث في القيم بإجراء العديد من الحوارات الشهرية مع ثلة من المهتمين بقضايا القيم والتربية، يتم فيها التذاكر في مختلف المستجدات الثقافية والفكرية التي تهتم بالقيم، وفيما يلي الحوار الذي أجري مع  الدكتور عبد الجليل أميم:  

حوار القيم (الحلقة الثانية)

حوار القيم (الحلقة الثانية)

يواصل مركز الدراسات والأبحاث في القيم سلسلة برنامج حوار القيم، وأطلق الحلقة الثانية من البرنامج التي كانت حول مفهوم الذات كقيمة، استكمالا للمشروع القيمي الذي سيتناوله البرنامج مع الدكتور محمد بلكبير

حوار مع الدكتور محمد بلكبير رئيس مركز الدراسات والأبحاث في القيم

حوار مع الدكتور محمد بلكبير رئيس مركز الدراسات والأبحاث في القيم

أجرت جريدة التجديد ليوم الثلاثاء 12 يونيو 20113، العدد 3167 حوارا مع الدكتور محمد بلكبير عالم اجتماع، ورئيس مركز الدراسات والأبحاث في القيم  التابع للرابطة المحمدية للعلماء وفيما يلي نص الحوار...